Saida Magazine - كيف تكسبين قلب الرجل بعشر خطوات بسيطة...

كيف تكسبين قلب الرجل بعشر خطوات بسيطة...

إعداد: منتهى علامة

ترددت أقوال عديدة حول الرجل والمرأة منذ وجودهم على سطح الأرض أو منذ تواجد البشرية... فمنهم من ع أن وراء كل رجل عظيم امرأة، أو المرأة خلقت من ضلع الرجل، أو لا تستطيع العيش مع النساء ولكن لا تستطيع العيش بدونهم... وغيرها الكثير والكثير منها الصحيح ومنها الخاطئ كلها تختلف باختلاف البيئات والثقافات التي تحيط بنا ومجتمعاتنا وخاصةً الشرقية.
الرجل شيفرة سهلة الحل، وعندما يقال أن الرجل هو طفل في جسد كبير فلا تبتسمي يا سيدتي وخذي هذها لمقولة بعينا لاعتبار، والعديد منا لنساء يعانون من عدم قدرتهم على التعامل مع الرجل، ويشتمونه ويوجهون له الإهانات ويلقبونه بالأناني، المتحكم، المتملك، الخائن ولكن هل نظرتم يوماً إلى أسباب أو ما ورائيات تلك المعاناة... أم أنكم تقولونها وأنتم لستم مدركين لما ورائها من أسباب.
ما عليك معرفته بداية أن الرجل إنسان قوي ببنيته منذا لقدم وكل ما يحتاجه هو أن تلعبي دور الأم، الصديقة، الحبيبة، الزوجة، والصاحبة... هذه ليست مهام سهلة ولكنها ليست صعبة إذا أدركتم كيفية تطبيقها وإتقانها ومعرفة كيفية العمل بها، ولأسهّل لك مهمتك أكثر تلك بعض الخطوات التي بالإمكان أن تساعدك على إدراك مفاتيح التعامل مع الرجل والتي بإمكانها أن تساعدك لتكسبين الكثير والكثير، ليس فقط قلبه إنما عقله وكل ما تتمنين وهي على الشكل التالي:
-1 بداية يجب الأخذ بعين الاعتبار أن تفكير الرجل يختلف تماماً عن طريقة تفكير المرأة... فالرجل لا يمكن له التفكير في أكثر من موضوع بالوقت عينه، بل يصبّ اهتمامه على فكرة واحدة... عكس المرأة التي تفكر في أكثر من موضوع لا بل تقوم بأكثر من مهمة بالوقت نفسه، كله في آن واحد وذلك لأن تركيبتها البيولوجية تخوّلها القيام بالعديد من المهام في وقت واحد، عكس الرجل تماماً فيجب أخذ هذا الموضوع بعين الاعتبار وعدم الاستهتار به ومثالاً على ذلك شيء يدور في حياتنا اليوم، هل جربتِ يوماً أن تناقشي زوجك وهو يتابع كرة القدم أو نشرة الأخبار ولم تلفتي نظره وانزعجت من تصرفه هذا؟؟؟ إن ذلك الموضوع طبيعي لأن الرجل عندما يصب اهتمامه على شيء لا يقدر التركيز بموضوع آخر، فحاولي تأجيل المواضيع الهامة إلى أن تنتهي نشرة الأخبار أو لعبة كرة القدم وناقشيه بما تريدين فأنت بتلك الطريقة تتفادين مشاكل عديدة أنت بالغنى عنها.
-2 خذي كل كلمة يقولها لك بعين الاعتبار ولا تأخذيها باستهزاء لأنه كل كلمة يقولها الرجل "حسب نوع الكلمة أو الوقت والمكان" يعنيها حتى لو كانت بطريقة ممازحة، فمثال إذا قال لك بطريقة غير مباشرة ممازحاً إياك أنك إذا سمنت سوف أقتلك، فلا تستهزئي بالموضوع وخذيه بعين الاعتبار، واعرفي أن )هناك رغبة حالاً ورائية( وهي أنه يحب الجسم النحيل وليس الجسم المليء أو العكس صحيح.
-3 قومي بتفادي التصرفات التي تزعجه كي لا يزعجك لأن الرجل في بعض الأحيان يفكر بطريقة الرد العكسية أو الرد بالمثل فالعين بالعين والسن بالسن، فلا تقومي بتصرفات تتباهين فيها لوقت معين بينما تندمين عليها على المدى البعيد، لأن طريقة رد الرجل تجاه الأمور من المحتمل أن لا تكون مباشرة وبالوقت نفسه إنما ينتظر الوقت المناسب ليردها بالوقت المناسب.
4- لا تكوني لعبة بين يديه، ولا تقومي بأي شيء يطلبه منك فوراً )هذا يعود للموضوع الذي يطلبه منك أي حسب أهميته(، بل لوّعيه قليلاً لأنه هو كما قالوا كالطفل الصغير عندما تعطيه اللعبة بسهولة يملّ منها بسهولة... فأوضحي له كيف أنك تتميزين عن غيرك من النساء وذلك من خلال إظهار نقاط تميزك عن غيرك وإثبات أنك لست سهلة كغيرك بل أنت فريدة من نوعك.
-5 دلليه إذا كان يستحق الدلال، فكلما دللت الرجل كلما كسبت قلبه، لأنها تعدّ النقطة الأساسية، لا بل تعد نقطة الضعف عند أغلبية الرجال، ولكن تذكري أيضاً أنه يجب تمييز الطريقة التي تدلليه بها، وذلك من ناحية طريقة التصرف والتعامل معه استناداً على الزمان والمكان المناسبين.
6- لا تتوقعي أن يقول لك أحبكِ كل مرة أو بشكل دائم لأن الرجل يعتبر أنه إذا قالها لك مرة واحدة تكفي للتعبير عن حبه وبأنه مجرد قوله لك فانتهت المهمة، فليس من داعي للبوح بها كل مرة أو كل دقيقة، فالرجل لا يقول بل يفعل، إذ أنه لا يستطيع إظهار حبه إلا بالفعل وليس مجرد التعبير بالكلام وهذا عكس طريقة تصرف المرأة، فالمرأة تعتبر الكلام أساسياً للتعبير عن ما تريد.
7- أعطوا بعض الخصوصية لعلاقتكما، فليس واجب عليك البوح بكل أمورك الخاصة له والعكس صحيح، وهذا يساعدكم أكثر على إنجاح علاقتكم... فخصصوا وقتاً لأصدقائكم وزملائكم من حين لآخر، ولا تربطوا بشكل دائم مشاريعكم ببعضكم البعض، فالحرية الشخصية لحدود وفترة معينة تزيد من وهج العلاقة وتساعدكم على الإقدام بشكل منفتح ومبهج نحو علاقتكم مع الشريك.
8- كوني متأنقة بشكل دائم، وحاولي دائماً التجديد بشكلك والاهتمام بأناقتك لأنه مهما قال الرجل لك أن المظهر لا يعنيه فهو كاذب، بل إن المظهر الخارجي يلعب حوالي 50 % دوراً في علاقتكم، وكل ما زدت جمالاً ليس فقط من الداخل إنما أيضاً من الخارج، كل ما زاد حبه لك.
9- لا تظهري قوة شخصيتك بشكل كبير أمامه، بل حاولي قدر الإمكان إظهار براءتك وأنك طفلة أمامه لأن الرجل يحب المرأة القوية الشخصية خلفه وطفلة بريئة أمامه ولكن ذكية أيضاً.
10- عندما تريدين إقناعه بموضوع ما لا تتكبري عليه وتقولي له أنك سوف تقومين بالعمل بدونه وأنك لا تنتظرين رضاه أو موافقته علىا لموضوع... بل اسأليه وخذي رأيه بعين الاعتبار فلماذا أنتم شركاء أو أحباء إذا قرر كل منك القيام بأي عملٍ من دون أخذ رأي الطرف الآخر بعين الاعتبار، بل حاولي إقناعه بأفكارك بطريقة دبلوماسية بعيداً عن عملية الرفض والاستفزاز والصراخ وغيرها من أساليب غير صحيحة لإقناعه بأفكارك... وتذكري أنك أنت الرابحة الكبرى إذا أقنعته بطريقة صحيحة بأفكارك.
أخيراً نصيحة لك سيدتي أنه يجب الأخذ بعين الاعتبار طريقة معاملة الرجل لك... فإذا كان شريكك من الرجال الذين يستحقون معاملتهم بتلك الطريقة لأنهم ناضجون وعلى مستوى راقٍ من التعامل معك ومع محيطك فلا تترددي أبداً بالتصرف معه بتلك الطرق لا بل سوف تكسبين قلبه مئة بالمئة وسوف تكبرين بنظره، طبعاً إذا كان يعاملك بالمثل... ولكن إذا كان الرجل أناني لدرجة لا توصف، ذو عقلٍ بعيد عن النضج، لا يحترمك وينتظرك على كلمة أو على تصرف ليرده بالمثل فلا تعامليه بتلك الطريقة بل زيدي من استفزازك له وربيه لا بل علميه درساً، وخاصةً إذا كان يشك بأنك مثيلة بغيرك من الفاشلات والكاذبات والمنافقات والغشاشات فهو مخطأ فبرهني له أنك فريدة من نوعك وأوضحي له بل حسسيه أنه هو الخاسر الأكبر وأنت الرابح الأكبر لأنك سوف تجدين من يقدرك عوضاً عنه ويحبك أكثر وأكثر، واعلمي أنه سوف يظل هو طوال حياته يفتش عن امرأة مثلك وتأكدي أن التي ستأتي بعدك ستنصفك وتحسسه بالندم طوال حياته على أنه خسر امرأة مثلك... فإذا أردت أن تخسريه قومي بعكس تلك الخطوات وأنا اضمن لك هروبه، وإذا أردت كسب قلبه فقومي بهم وأنا أؤكد لك نجاح علاقتك وكسب قلبه بسهولة تامة...

من نحن

مجلة صيدا عبر التاريخ
•مجلة لبنانية-عربية جامعة
نحيطكم علماً بأن موقعنا السابق كان على الشكل التالي:
www.saidamagazine.com

نحيطكم علماً بأن موقعنا الجديد أصبح على الشكل التالي بعد إضافة علامة -
www.saida-magazine.com

•صاحبها المدير العام
غالب بعاصيري

• CEO: Ghalib Baassiri - 0061 3 524 385

•المدير المسؤول
سمار الترك

• Executive Manager: Simar Turk

•المستشار القانوني
محمد فياض

• Legal Counsel: Mohammad Fayyad

•رئيسة قسم العلاقات العامة
ليال بديع هاشم

• Public Relations: Layal Bdeea Hashim

•المستشار الفني
كمال السمرة

• Technical Advisor: Kamal Al-Samra

•المركز الرئيسي: صيدا - لبنان
بناية الجبيلي - ط1 -

•إجتماعية - إقتصادية - سياحية - ثقافية إلى جانب عدة مواضيع أخرى

البريد الاكتروني:
info@saida-magazine.com
ghaleb@saida-magazine.com

للسادة المشتركين الكرام الراغبين في الاشترك السنوي بالمجلة يرجى تحويل القيمة المالية على هذا الرقم:
Swift Code: AUDBLBBX
IBAN: LB28 0056 0007 0106 0461 0020 4920

فيديو


إعلان


إقرأ أيضا

إعلان


شخصية العدد

فن

facebook